أنواع ألعاب الفيديو
صفحة 1 من اصل 1
أنواع ألعاب الفيديو
(ترجمة: Google)
مع توسع صناعة ألعاب الفيديو وتطورها عبر الزمن مع مساعدة من التقنية والانتشار، أصبح واضحا هو ظهور أنواع مختلفة من لعبة فيديو أو أنواع بوتيرة سريعة جدا. تتنوع ألعاب الفيديو على أساس طريقة اللعب بها والتفاعل والتصنيف. لذلك ، قد ترى أوجه الشبه كبيرة بين لعبتي الفيديو ، ولكن ما يجعلهما مختلفتين هو ببساطة الطريقة التي تلعب بها اللعبة ، وكيف تتفاعل اللاغب مع اللعبة .
على أساس هذه الفئات والمعايير التي حددت ألعاب الفيديو ، وأنشأت العديد من منها ما يلي:
ــ عمل (أكشن Action):
تعتبر أبسط شكل من ألعاب الفيديو ، وكذلك النموذج الأكثر شعبية ، وهذا النوع يتطلب من اللاعبين استغلال قدراتهم وردود الفعل وتوقيت المشاركة في اللعب. واحد من الأنواع الفرعية أكثر شعبية من هذا النوع تشمل ألعاب الرماية من منظور الشخص FPS.
ـــ ألعاب الرماية من منظور الشخص FPS:
العديد من ألعاب الفيديو في العالم الأكثر نجاحا وشهرة في السوق في إطار هذا النوع.من الألعاب، ويشارك اللاعبون في سرعة وتيرة سريعة وتجربة اللعب مع التفكير الذي يعطي أيضا إحساس عن قرب بما يجري فعلا في هذه الحالة. قصص النجاح الكبرى من هذا النوع تشمل "هاف لايف" ، "هاف لايف 2" ، "كريسس" ، "كول أوف ديوتي: موديرن وورفير" وغيرها...
ـــ ألعاب المغامرة والاثارة
مثلما يدل عليه اسمها ، ويشمل العمل ألعاب مغامرة اللعب التي تستفيد من الخصائص التي أصبحت شيئا مألوفا مع كل نوع العمل والنوع المغامرة. ومن الأمثلة المشهورة من هذا النوع تشمل "توم كلانسي سبلينتر سل" و سلسلة "هيتمان".
ــ ألعاب بناء وإدارة ومحاكاة
وكما يوحي العنوان ، والألعاب التي تنتمي إلى هذا النوع تعطي كل لاعب عن القدرة على بناء وتوسيع وإدارة المجتمعات وهمية أو مشاريع ذات الموارد الشحيحة. أمثلة من هذا النوع تشمل "سيم سيتي" و "سبور".
ـــ العاب لعب دور (ار بي جي RPG)
مع أصول البحث عن المفقودين إلى ألعاب الفيديو مثل الرواد ، الزنزانات والتنينات ، ار بي جي لقد قطعت مسافات طويلة جدا في صناعة ألعاب الفيديو التي تحمل عناوين الناجحة مثل "غراند ثيفت أوتو" وسلسلة "وورلد أوف ووركرافت".
ـــ الالعاب الإستراتيجية
تهدف إلى إبراز فكر اللاعب ومهارات التخطيط ، واستراتيجية الألعاب اثار اصولها الى الطاوله الأصلي. في هذا النوع استراتيجية ، وهناك نوعان. وهو ، بدوره على أساس استراتيجية الألعاب والألعاب الاستراتيجية في الوقت الحقيقي.
ـــ الالعاب الإستراتيجية في الوقت الحقيقي RTS
الفرعي أكثر شهرة وشعبية النوع من اثنين ، المحطة المذكورة مباريات حيث يتعامل مع مباريات ، عمل هو في وضع مستمر والقرار والإجراءات التي تجعل من لاعب له تأثير ذلك الحين وهناك. الأمثلة الرئيسية لهذا النوع تشمل "أيج أوف أمبايرز" ، "رايز أوف نيشنز" ، و "كوزاكس"
سيارة ألعاب المحاكاة وكما يوحي المصطلح ، ألعاب محاكاة مركبة تسمح للاعب المشاركة في اللعب التي تنص على استخدام والتحكم في السيارة. النوع الفرعي أكثر شعبية من محاكاة سباقات السيارات ويشمل ألعاب السباق.
ـــ ألعاب السباق
بكل بساطة ، يتم وضع لاعب في مقعد قيادة سيارة خارقة في هذا النوع من المباراة والفوز في سباق هو السبيل الوحيد للنجاح. يتم تعريف هذا النوع تشكل عاملا هاما الرائدة في صناعة ألعاب الفيديو منذ وقت مبكر العديد من المباريات كانت جزءا من هذا. أمثلة شعبية من هذا النوع تشمل سلسلة "الحاجة للسرعة (نيد فور سبيد)" .
مع توسع صناعة ألعاب الفيديو وتطورها عبر الزمن مع مساعدة من التقنية والانتشار، أصبح واضحا هو ظهور أنواع مختلفة من لعبة فيديو أو أنواع بوتيرة سريعة جدا. تتنوع ألعاب الفيديو على أساس طريقة اللعب بها والتفاعل والتصنيف. لذلك ، قد ترى أوجه الشبه كبيرة بين لعبتي الفيديو ، ولكن ما يجعلهما مختلفتين هو ببساطة الطريقة التي تلعب بها اللعبة ، وكيف تتفاعل اللاغب مع اللعبة .
على أساس هذه الفئات والمعايير التي حددت ألعاب الفيديو ، وأنشأت العديد من منها ما يلي:
ــ عمل (أكشن Action):
تعتبر أبسط شكل من ألعاب الفيديو ، وكذلك النموذج الأكثر شعبية ، وهذا النوع يتطلب من اللاعبين استغلال قدراتهم وردود الفعل وتوقيت المشاركة في اللعب. واحد من الأنواع الفرعية أكثر شعبية من هذا النوع تشمل ألعاب الرماية من منظور الشخص FPS.
ـــ ألعاب الرماية من منظور الشخص FPS:
العديد من ألعاب الفيديو في العالم الأكثر نجاحا وشهرة في السوق في إطار هذا النوع.من الألعاب، ويشارك اللاعبون في سرعة وتيرة سريعة وتجربة اللعب مع التفكير الذي يعطي أيضا إحساس عن قرب بما يجري فعلا في هذه الحالة. قصص النجاح الكبرى من هذا النوع تشمل "هاف لايف" ، "هاف لايف 2" ، "كريسس" ، "كول أوف ديوتي: موديرن وورفير" وغيرها...
ـــ ألعاب المغامرة والاثارة
مثلما يدل عليه اسمها ، ويشمل العمل ألعاب مغامرة اللعب التي تستفيد من الخصائص التي أصبحت شيئا مألوفا مع كل نوع العمل والنوع المغامرة. ومن الأمثلة المشهورة من هذا النوع تشمل "توم كلانسي سبلينتر سل" و سلسلة "هيتمان".
ــ ألعاب بناء وإدارة ومحاكاة
وكما يوحي العنوان ، والألعاب التي تنتمي إلى هذا النوع تعطي كل لاعب عن القدرة على بناء وتوسيع وإدارة المجتمعات وهمية أو مشاريع ذات الموارد الشحيحة. أمثلة من هذا النوع تشمل "سيم سيتي" و "سبور".
ـــ العاب لعب دور (ار بي جي RPG)
مع أصول البحث عن المفقودين إلى ألعاب الفيديو مثل الرواد ، الزنزانات والتنينات ، ار بي جي لقد قطعت مسافات طويلة جدا في صناعة ألعاب الفيديو التي تحمل عناوين الناجحة مثل "غراند ثيفت أوتو" وسلسلة "وورلد أوف ووركرافت".
ـــ الالعاب الإستراتيجية
تهدف إلى إبراز فكر اللاعب ومهارات التخطيط ، واستراتيجية الألعاب اثار اصولها الى الطاوله الأصلي. في هذا النوع استراتيجية ، وهناك نوعان. وهو ، بدوره على أساس استراتيجية الألعاب والألعاب الاستراتيجية في الوقت الحقيقي.
ـــ الالعاب الإستراتيجية في الوقت الحقيقي RTS
الفرعي أكثر شهرة وشعبية النوع من اثنين ، المحطة المذكورة مباريات حيث يتعامل مع مباريات ، عمل هو في وضع مستمر والقرار والإجراءات التي تجعل من لاعب له تأثير ذلك الحين وهناك. الأمثلة الرئيسية لهذا النوع تشمل "أيج أوف أمبايرز" ، "رايز أوف نيشنز" ، و "كوزاكس"
سيارة ألعاب المحاكاة وكما يوحي المصطلح ، ألعاب محاكاة مركبة تسمح للاعب المشاركة في اللعب التي تنص على استخدام والتحكم في السيارة. النوع الفرعي أكثر شعبية من محاكاة سباقات السيارات ويشمل ألعاب السباق.
ـــ ألعاب السباق
بكل بساطة ، يتم وضع لاعب في مقعد قيادة سيارة خارقة في هذا النوع من المباراة والفوز في سباق هو السبيل الوحيد للنجاح. يتم تعريف هذا النوع تشكل عاملا هاما الرائدة في صناعة ألعاب الفيديو منذ وقت مبكر العديد من المباريات كانت جزءا من هذا. أمثلة شعبية من هذا النوع تشمل سلسلة "الحاجة للسرعة (نيد فور سبيد)" .
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى